الرئيسية / رياضة / معركة الهدافات تخيم على قمة مونديال السيدات

معركة الهدافات تخيم على قمة مونديال السيدات

نجمة منتخب أميركا ميجان رابينو تعترف بقوة منتخب إنكلترا الذي سيواجه منتخبها في نصف نهائي كأس العالم للسيدات.
الاثنين 2019/07/01
الحلم يقترب

باريس –  ستكون مباراة منتخبي أميركا وإنكلترا، في نصف النهائي من كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، مواجهة مباشرة بين هدافات البطولة من كلا المنتخبين، حيث تتساوى أهداف اللاعبات عند حاجز 5 أهداف. فقد نجحت لاعبة الجناح الأيسر الأميركية ميغان رابينو (33 عاما) في دخول قائمة الهدافات بالبطولة، بعد تسجيلها هدفين بمرمى أصحاب الأرض منتخب فرنسا.

وتمكنت قائدة منتخب أميركا من تسجيل هدفها الأول في البطولة بمرمى تايلاند في دور المجموعات، ثم أحرزت هدفين من ضربتي جزاء بمرمى إسبانيا في دور الـ16، وأخيرا هدفين بمرمى فرنسا، ليتساوى رصيد أهدافها مع مواطنتها المهاجمة أليكس مورغان. وتعتبر مورغان (29 عاما) أول لاعبة تدخل سباق الهدافات منذ دور المجموعات، عندما سجلت الأهداف الخمسة دفعة واحدة في مرمى منتخب تايلاند في المباراة التي انتهت بفوز تاريخي لأميركا بنتيجة 13-0.

أما عن الطرف الآخر المنتخب الإنكليزي، فإنه يعتمد على مهاجمة فريق مانشستر سيتي إلين وايت (30 عاما) التي سارت بهدوء نحو سباق الهدافات تدريجيا، حيث سجلت هدفا بمرمى أسكتلندا، ثم هدفين بمرمى اليابان، بدور المجموعات، ثم هدفا بمرمى الكاميرون في دور الـ16، وأخيرا سجلت هدفا بمرمى النرويج بدور ربع النهائي. ويذكر أن مباراة المنتخبين ستجرى الثلاثاء المقبل على ملعب جروباما ستايديوم.

اعترفت نجمة منتخب أميركا للسيدات، ميجان رابينو، بقوة منتخب إنكلترا، الذي سيواجه منتخبها في نصف نهائي كأس العالم للسيدات. نجاح منتخب أميركا في إسقاط صاحب الأرض، منتخب فرنسا، بهدفي رابينو (33 عاما) لم يمنعها من تحذير زميلاتها من خطورة إنكلترا التي وصلت لنصف النهائي دون التعرض لأي خسارة. وأكدت قائلة “يعتبر من أكبر المنتخبات المشاركة في البطولة فنيا. إنهم يمرون بأفضل حالاتهم”.

عاشقة الشباك
عاشقة الشباك

ولم يتوقف التحذير من جانب رابينو فقط، بل امتد للمدربة الأميركية جيل إيليس (52 عاما) والتي حذرت من خطورة هدافة منتخب إنكلترا إلين وايت، والتي تتصدر قائمة الهدافات في البطولة بالتساوي مع الأميركيتين رابينو وأليكس مورغان، برصيد 5 أهداف. وأكدت “لديهم الكثير من اللاعبات الموهوبات، والأخطر هو خط الهجوم بوجود المهاجمة إلين وايت”.

وواصلت المدربة في الإشادة بنظيرها الإنكليزي فيل نيفيل، قائلة “أنا أحترم مدرب إنكلترا فيل نيفيل، وأعرف أنه سيكون قادرا على تجهيز لاعباته للمباراة، كما سنفعل ذلك”. وأضافت “إنه منتخب جيد هجوميا، ويحمل الكثير من الخبرة والكثير من اللاعبات الجيدات حقا، لذلك ستكون مباراة رفيعة المستوى”. ويذكر أن مواجهة منتخبي أميركا وإنكلترا ستجرى على ملعب جروباما ستايديوم.

من جانب آخر أعربت سارينا فيغمان مدربة المنتخب الهولندي لكرة القدم للسيدات عن فخرها بفريقها بعد التأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات. وتأهل المنتخب الهولندي للدور قبل النهائي بعد الفوز على المنتخب الإيطالي بهدفين نظيفين في دور الثمانية من البطولة.

وقالت فيغمان عقب المباراة “لست متفاجئة بما وصلنا إليه، ولكنني فخورة للغاية بالفريق”. وأضافت “أعتقد أننا نملك لاعبات جيدات للغاية ولكن أشياء كثيرة تغيرت منذ فوزنا بالبطولة الأوروبية. اكتسبنا المزيد من الثقة ولكننا كنا بحاجة لتطوير طريقة لعبنا لتقديم أداء مميز في المستوى الذي نتواجد به في كأس العالم”. وأكدت “حظينا ببعض اللحظات التي كنا فيها محظوظات للغاية، ولكن هناك روح فريق رائعة وهناك ثقة كبيرة في قدرتنا على تقديم مباريات جيدة”. واختتمت حديثها قائلة “كلمة فخورة تتناسب أكثر من كلمة متفاجئة”.

شاهد أيضاً

ركلات الترجيح الجزائر وكوت ديفوار 5_4 وتأهل الجزائر وجنون حفيظ دراجى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!